أخبار التعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 لجميع المحافظات بالاسم ورقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية العامة، من خلال هذا الرابط سيحصل الألف من الطلاب على النتيجة التي ستغيير مستقبلهم العلمي، لهذا فقط وضعت وزارة التربية والتعليم المصرية رابط يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلاله وهذا لمنع تواجد تجمعات أو اختلاط، ولمعرفة الرابط تابع السطور التالية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 لجميع المحافظات 

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة لهذا العام 2021م  بشعبتيها العلمية والأدبية بالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة وذلك فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال طريقتين وهما:

  • أوًلا: الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/
  • سوف تظهر أيقونة نتيجة الثانوية العامة ثم الضغط عليها وإدخال اسم الطالب كاملًا ثم الضغط على رز الاستعلام وسوف تظهر النتيجة.
  • ثانيًا: الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/
  • ثم اختيار نتيجة الثانوية العامة وإدخال رقم الجلوس ثم الضغط على زر الاستعلام و وسوف تظهر النتيجة خلال دقائق.

كما ذكرنا سابقًا أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 لم يتم تحديده سابقًا وأنه إنه لن يكون قبل يوم 15 أغسطس 2021،

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية والأدبية قد أنهوا جميع الاختبارات المقرر عقدها، وبلغ عدد جميع طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية 649 ألف طالبًا وطالبًا، وتم الإشراف علي الاختبارات 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين.

وأكد الوزير أن مؤشرات نسب النجاح الأولية مطمئنة وقد تقترب من نسب النجاح في السنوات السابقة وتمني التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

أكد وزير التربية والتعليم إنه لا يوجد موعد محدد لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 حاليًا، كما أكد الوزير أن من المحتمل ظهور النتيجة بين 15 و18 من الشهر الجاري، وأنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من التصحيح كما أن عمليات التصحيح تتم بشكل إلكتروني.

مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021

من المؤكد أنه سوف يتم عقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتائج الثانوية 2021 حتى يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لكل شعبة العلمية والأدبية، كما طمأن الوزير أولياء الأمور والطلبة بنتيجة مبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى